إزالة الشعر بالليزر

تفكر في تجربة إزالة الشعر بالليزر . يجب أن تتعرف علي بعض الأمور قبل القيام بذلك إليكم معلومات وحقائق يجب معرفتها عن إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر

يعطي الليزر نتيجة أفضل مع الشعر الداكن و البشرة الفاتحة :

لا يؤثر الليزر في الشعر الأشقر و الأحمر و الردمادي و لا يعطي نتائج فعالة ، لأن الليزر في الواقع ، يستهدف أصباغ الشعر . و ليس هناك ما يكفي من الصبغة موجودة في ألوان الشعر . و يقول جويل شليزنجر ، أن أكثر ألالات إزالة الشعر بالليزر غير متوافقة مع لون البشرة الداكنة أو الغامقة  بسبب عدم وجود ما يكفي من التباين بين الصبغة  في الجلد و الشعر .

 

لا يمكنك إستخدام السويت أو الشمع قبل إستخدام هذا العلاج :

بمجرد أن تحدد الموعد الأول للإزالة الشعر بالليزر ، يجب أن تمتنع عن الروتين المعتاد لك في إزالة الشعر  و ذلك لكي تضمن بأن بصيلات الشعر تنمو بشكل طبيعي قبل عملية إزالة الشعر . كما يقول الدكتور بول فلينشر مدير مركز الليزر للعناية بالبشرة في أمريكا ” يجب أن يكون لديك المزيد من الوقت  لترك الشعر أن ينمو ، فهذا يساعد في الحصول علي أفضل النتائج . سوف تحتاج أيضاً الحد من التعرض لأشعة الشمس  و مستحضرات التجميل علي الأقل 3 أسابيع قبل العلاج . حيث يكون هناك تباين بين البشرة و الشعر و يعمل العلاج بصورة جيدة .

إقرا طريقة عمل السويت في المنزل بالصور

يمكن أن تستعمل الحلاقة :

في يوم العلاج ، يمكن أن تستخدم شفرة الحلاقة علي المناطق التي سيتم علاجها. لكي تمكن الليزر بالتركيز و تحديد بصيلات الشعر . و يقول فلنشير بأنك سوف تحتاج إلي إجراء عدة جلسات . و للحصول علي أفضل نتائج بإزالة الشعر بالليزر . يجب أن يكون إستخدام الشفرة مع مواعيد إستخدام الليزر ما بين كل جلسة و الأخري من  أربعة إلي ستة أسابيع و ذلك للحصول علي نتائج أفضل نتوقع أنك ستحتاج إلي 10 جلسات للوجه .

اقرا طريقة التخلص من مشكلة نمو الشعر الزائد

سوف يتكلف حوالي 5000 دولار :

وفقاً لما ذكرته الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل  ، فإن متوسط تكلفة العلاج بالليزر  هو 300 دولار في كل جلسة . و لكن هذه التكلفة تتغير إعتماداً  علي حجم المنطقة المعالجة  ، و عدد الجلسات التي ستحتاج إليها و عوامل أخري .

قد لا تحصل علي أماكن خالية تماماَ من الشعر:

هناك إحتمال أن علاج الشعر بالليزر ، سوف تترك أثار شعر ورائها ، لا يمكنك القضاء  عليه بواسطة الليزر .و يقول طبيب الأمراض الجلدية برشيفا باتيل قد يعانوا من بعض هذه الأثار .

– الطريقة الصحيحة لإزالة شعر الشارب

بعد إستعمال علاج الشعر بالليزر يحدث تهيج غير عادي :

إذا لاحظت وجود إحمرار أو حكة بعد علاج الشعر  بالليزر ، لا تقلق فهذا الأمر طبيعي  و يقترح الأطباء للتخلص من هذه الأثار الحفاظ علي الجلد رطب و عدم الخروج في الشمس كثيراً  و بعد عدة أيام تستطيع القضاء علي هذا التهيج .و تجنب التعرض للشمس و إرتداء ملابس واقية و إستخدام واقي الشمس .

 

إستخدام المرهم المخدر الموضعي :

يفضل دهن المناطق المراد إزالة الشعر منها بالمخدر الموضعي قبل إستخدام الليزر خاصة في الأماكن الحساسة مثل الإبطين و الوجه و الظهر و الصدر و الفخذ لأن هذا الكريم يساعد في إختراق الليزر لطبقات الجلد بشكل افضل . للحصول علي نتائج ملحوظة  لابد من تكرار العملية عدة مرات  علي مدار عدة جلسات .

– طريقة التخلص من نمو شعر الظهر

القيام بعملية التان  ” تسمير البشرة “

ينصح بعد القيام بإزالة الشعر بالليزر  إذا كنت قد قمت بتسمير البشرة .

إختيار العلاج بالليزر المناسب :

قد تعاني بعض النساء من خطر زيادة النمو الشعر بصورة أكثر و ذلك عند إختيار العلاج الخاطئ و عدم معرفة المعالج بكل الأمور المتعلقة بالمعالجة .و معرفة الليزر المناسب لنوع بشرتك و ماهي المخاطر التي قد تواجهك أثناء الخضوع للعلاج  و النتائج السلبية الناتجة عنه و عدد الجلسات المطلوبة للقيام به . و ذلك لأنه عند إستخدام نوع ليزر غير مناسب يؤدي إلي تغير لون بشرتك و فشل الليزر في إزالة الشعر و الإحمرار و الندبات .

0 پاسخ

دیدگاه خود را ثبت کنید

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.